الوصفة السرية لاستخدام الهاشتاغ في مواقع التواصل الاجتماعي
أصبح
استخدام الهاشتاغ شائع جداً في مواقع التواصل الاجتماعي ، فلا يكاد يمر
يوم تستخدم فيه الإنترنت إلى و تشاهد العديد و العديد من الهاشتاغات في
الكثير من الصفحات ، الاستخدام الكبير لهذا الرمز السحري # ليس بالأمر
الغريب ، فالتوسع الدائم و الهائل في حجم المحتوى على وسائل التواصل
الاجتماعي خلق الحاجة لوسيلة تربط بين كافة المنشورات التي ترتبط بموضوع
معين ، حتى تتخيل الحجم الهائل للمحتوى فقط اطلع على الإحصائيات التالية :
- يتم نشر 347222 تغريدة في الدقيقة الواحدة على تويتر .
- يتم الإعجاب بـ 4166667 منشور في الدقيقة الواحدة على الفيسبوك
- يتم نشر 1736111 صورة في الدقيقة الواحدة على انستغرام .
يمكنك أيضاً عزيزي القارئ استغلال
الهاشتاغ لأغراضك الشخصية و توظيفه لنشر المحتوى الخاص بك أو للترويج لمنتج
أو لماركة أو لخدمة تقوم ببيعها على الإنترنت من خلال مجموعة من النصائح
نستعرضها معاً في المقال التالي .
النصيحة الأولى : تأكد من استخدامك هاشتاغ فريد
من المهم جداً أن يكون الهاشتاغ الذي
تستخدمه في حملتك فريد و غير مستخدم من قبل ، و إلا فستتداخل منشوراتك التي
تستخدم فيها الهاشتاغ مع منشورات أخرى تستخدم نفس الهاشتاغ ، و لكن كيف
تتأكد من أن الهاشتاغ فريد و غير مستخدم ؟ هناك طريقتين ، الطريقة الأولى
من خلال البحث عن الهاشتاغ الذي ترغب باستخدامه في وسائل التواصل الاجتماعي
و التأكد من أنه غير مستخدم حالياً ، و الطريقة الثانية من خلال اللجوء
إلى الموقع التالي الذي يتيح لك إمكانية البحث عن هاشتاغ معين و التأكد من استخدام الهاشتاغ او لا .
النصيحة الثانية : التأكد من التعبير المستخدم مع الهاشتاغ
المشكلة مع الهاشتاغ أن العبارة المستخدمة
غالباً ما تكون قصيرة و غليك البحث عن كلمة قادرة على إيصال الفكرة
المستهدفة بشكل صحيح ، من الأخطاء الشائعة في استخدام الهاشتاغ استخدام
كلمات و التوقع أن المستخدم سيدرك معناها مباشرةً ، أنصحك بعرض الكلمة
المستخدمة على عدد من المستخدمين و سؤالهم عن المعنى الذي فهموه عند
قراءتهم للكلمة و بذلك تضمن الفهم الصحيح للفكرة التي تريد نشرها عبر
الهاشتاغ .
النصيحة الثالثة : في حال كان الهاشتاغ باللغة الإنكليزية ، استخدم الأحرف الكبيرة
في حال كنت تستخدم هاشتاغ باللغة
الإنكليزية ، و كانت العبارة التي تستخدمها مع هذا الهاشتاغ تتألف من
مجموعة من الكلمات ، اجعل كل كلمة تبدأ بحرف كبير ، فنظرة واحدة على هذا
الهاشتاغ كافية لقراءته ، أم في حال كتابة كافة الكلمات بأحرف صغيرة ، فلن
يكون من السهل على المستخدم تمييز و قراءة العبارة من النظرة الأولى .
النصيحة الرابعة : اجعل الهاشتاغ قصير قدر المستطاع
حاول أن يكون الهاشتاغ قصيراً قدر الإمكان
و بحيث لا يؤثر على المعنى العام ، فالهاشتاغ القصير سهل التذكر و لا يؤخذ
مساحة كبيرة ، أضف إلى ذلك أن المستخدم يميل على النقر على الهاشتاغ
القصير مقارنة بالهاشتاغ الطويل .
النصيحة الخامسة : استخدم الهاشتاغ مع العلامة التجارية بشكل صحيح
إذا كنت تريد الترويج لعلامتك التجارية
باستخدام هاشتاغ معين (وهي سياسة تتبعها الآن الكثير من الشركات التجارية
الكبيرة) ، فيجب أن يكون هناك علاقة بين الهاشتاغ المستخدم و بين العلامة
التجارية ، على سبيل المثال قامت شركة Red Bull التي تنتج مشروبات طاقة
بإطلاق هاشتاغ #PutACanOnit و هو عبارة عن صور ينشرها المستخدمين و يضعون
فيها علبة ريد بول على بالقرب من الكاميرا و يصورونها و كأنها تظهر فوق جسم
آخر ، الحملة حققت نجاح كبير و انتشار واسع و لاقى الهاشتاغ عدد كبير من
النقرات ، السبب في التفرد و الاستخدام الصحيح مع العلامة التجارية .
النصيحة السادسة : افهم طريقة عمل الهاشتاغ في كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي
كل وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي
تتعامل مع الهاشتاغ بأسلوب مختلف و طريقة مختلفة ، و تضع شروط مختلفة على
الهاشتاغ مثل الطول و غيرها من الأمور ، لذللك و لتضمن تحقيق هدقك من
استخدام هذا الهاشتاغ أنصحك بإلقاء نظرة سريعة على المعايير التي تستخدمها
وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدام الهاشتاغ .
النصيحة السابعة : تعقب الهاشتاغ
بعد إطلاق حملة الهاشتاغ الخاصة بك ،
المرحلة التالية هي تعقب الهاشتاغ الذي أطلقته و مراقبة مدى توسعه و
انتشاره لتتمكن من تقييم نجاحك و تحسين حملتك ، هناك العديد من المواقع
التي يمكنك اللجوء إليها لتعقب الهاشتاغ الذي أطلقته ، فيما يلي أدناه بعض
المواقع التي يمكن أن تستخدمها للتعقب :
- https://ritetag.com/
- http://www.hashtracking.com/
- http://hashtagify.me/
- http://keyhole.co/
- https://tagboard.com/
- http://www.talkwalker.com/en/social-media-intelligence/
0 التعليقات:
إرسال تعليق