الحملة الأولى : #PutACanOnIt
يعتبر هذا الهاشتاغ من أفضل الهاشتاغات
المستخدمة لهذا العام ، هذا الهاشتاغ استخدم من قبل شركة Red Bull لمشروبات
الطاقة ، و لكن فكرته الأساسية لا تعود للشركة نفسها ، بل تعود لمستخدم
استخدم خدع التصوير الفوتوغرافي ليصور سيارة و كأنها تحمل عبوة ريد بول ،
استخدمت الشركة هذا الهاشتاغ للترويج لمنتجاتها و بدأت الصور بالظهور و
لاقت الحملة نجاح كبير جداً ، اخترت لكم صورتين من هذه الحملة لتتوضح
الفكرة الأساسية منها ، يمكنكم الدخول إلى تويتر و البحث عن هذا الهاشتاغ و
ستجدون عدد كبير من الصور تحت هذا الهاشتاغ .
الحملة الثانية : #ShareaCoke
تعتبر شركة كوكا كولا من الشركات الرائدة
في مجال الدعاية و الإعلان ، فأفكار إعلاناتها دائماً مميزة ، و بالفعل
تميزت كوكا كولا في الحملة التي أطلقتها عبر الهاشتاغ ، قصة الهاشتاغ الخاص
بكوكا كولا بدأت حين أطلقت جوجل مجموعة من العبوات التي تحمل عبارة ”
Share A coke With ….. ” مع وضع أسماء مختلفة على العبوات ، ومن ثم شجعت
كوكا كولا مستخدميها التغريد على تويتر باستخدام هذا الهاشتاغ و ذكر
أسماءهم ضمن هذا الهاشتاغ و وعدتهم كوكا كولا بوضع الأسماء على عبواتها ،
فما كان من هذا الهاشتاغ إلى و أن انتشر انتشار النار في الهشيم ، مئات
الآلاف من التغريدات على توتبر مع هذا الهاشتاغ بهدف طبع اسم المغرد على
العبوة ، حققت هذه الحملة نجاح كبير و تمكنت كوكا كولا من نشر اسمها عبر
آلاف التغريدات على تويتر .
الحملة الثالثة : #TweetFromTheSeat
في الحقيقة ترددت في ذكر هذه الحملة و لكن
وجدت فيها نوع من الإبداع يستحق الذكر ، صاحب هذه الحملة شركة مختصة في
صناعة مناديل المرحاض !!! ، أطلقت حملة غريبة من نوعها حققت لها نجاحات
رائعة و كبيرة ، الحملة تعتمد على التغريد على تويتر من داخل المرحاض و
استخدام الهاشتاغ السابق مع التغريدة ، لاقى الهاشتاغ انتشار كبير جداً و
حصلت الشركة على عدد كبير جداً من المتابعين على حسابها على تويتر بعد
إطلاقها هذا الهاشتاغ ، حملة غريبة و هاشتاغ غريب و لكنهم تمكنوا من النجاح
بالاعتماد على بساطة الفكرة .
الحملة الرابعة : #WantAnR8
حملة أخرى رائعة أطلقتها شركة أودي
للسيارات ، الحملة مقتبسة من تغريدة أطلقها أحد المستخدمين عبر فيها عن
حلمه باقتناء سيارة R8 من شركة أودي ، استغلت اودي الهاشتاغ و أطلقت حملتها
و طلبت من المستخدمين التغريد باستخدام هذا الهاشتاغ و التحدث عن مزايا
السيارة ، وعدت أودي بمنح عدد من السيارات المجانية لأفضل التغريدات التي
تستخدم هذا الهاشتاغ ، مئات الآلاف من التغريدات بدأت بالانتشار ، اعتبرت
تويتر حينها أن هذا الهاشتاغ هو أفضل و أنجح هاشتاغ تم استخدامه على
الإطلاق .
0 التعليقات:
إرسال تعليق