هكذا تجعل علامتك التجارية محبوبة على الإنترنت
إذا
كنت تملك علامة تجارية لمنتج أو خدمة و تسعى لتسويقها على الأنترنت ، فأول
ما تفكر فيه هو كيفية جعل علامتك التجارية محبوبة من قبل مستخدمي الانترنت
، لتفهم قصدي أكثر راقب نفسك كزبون و ليس كبائع ، ألا تلاحظ أنه لديك
انجذاب و حب لعلامات تجارية دون غيرها ؟ و هنا لا أكلم عن العلامة الأكثر
جودة بل العلامة التي تحبها ، و لا أقصد أيضاً فقط المنتجات التي يتم
الترويج لها على الانترنت فقط ، بل المنتجات التي تستخدمها في حياتك
العملية ، تخيل انك ذهبت لتشتري أحد المشروبات الغازية و ووجدت نوعين من
المشروبات الغازية و بنفس الجودة ، لاحظ أنك ستختار أحد النوعين و ليس لشيء
فقط لأنك تحبه ، لا بل حبك له قد يؤثر على مدى حكمك على جودته مقارنةً
بالأنواع المنافسة ، فكيف تمكنك هذه الشركات من كسب حب الزبائن لمنتجاتها ؟
في مقال اليوم أستعرض معك سياسات تجعل علامتك التجارية محبوبة بين الزبائن
و المستخدمين .
النصيحة الأولى : الاتصال العاطفي
من المهم أن تروج للمزايا الفريدة و
الرائعة التي يقدمها منتج و أن تتكلم أن جودة التصنيع و جودة الخدمة ، و
لكن هذا غير كافً لجعل علامتك التجارية محبوبة ، لتنجح في اكتساب حب
الزبائن أقم اتصال عاطفي معهم ، روج لعلامتك التجارية بطريقة تظهر تأثيرها
في حياة المستخدم اليومية ، ابحث عن المفتاح الذي يربط علامتك التجارية
بمشاعر مستخدميك ، اروي القصص عن تأثير علامتك التجارية و منتج في حياة
الآخرين ، و إياك و المبالغة ، كن واقعياً ، فكلما كنت قادراً على دمج اسم
علامتك التجارية بالحياة اليومية للمستخدمين أن شركتك تشاطرهم همومهم و
أفراحهم وهي تعرف احتياجاتهم و كل هدفها إرضاءهم كل زاد الحب اتجاه علامتك
التجارية .
النصيحة الثانية : الثقة
من المهم أن تكسب ثقة زبونك و أن تريه أن
علامتك التجارية هي علامة يمكنه الاعتماد عليها و أنها ستكون محل ثقته و لن
يندم على اختياره لها ، اكتساب الثقة يكون من خلال عدم المبالغة و التهويل
في الحديث عن مزايا منتجاتك ، أضف إلى ذلك الاستماع إلى طلبات زبائنك و
الرد عليهم باستمرار و عرض آراء الزبائن بمنتجاتك ، يجب أن تعلم أن الزبون
يهمه كثيراً أن يشعر بأنه مسموع و رأيه مهم و هناك من يتابع شكواه ، كلما
كنت قادر على إقناع الزبون بأنه مسموع كلما ارتفعت ثقته بمنتجك ، الأمر
الثاني هو المحافظة على هذه الثقة و عدم خسارة الزبون ، الثقة عامل مهم
جداً في جعل علامتك التجارية محبوبة على الانترنت .
النصيحة الثالثة : الإخلاص
بعد أن اكتسبت ثقة زبونك و قام بشراء
منتجك أو خدمتك خطوتك التالية هي أن تكون مخلصاً للثقة التي أعطيته إياه ،
زودته بمعلومات مستمرة عن أحدث عروضك و آخر تنزيلاتك ، أجب على تساؤلاته و
أحسسه أنه كان محقاً في ثقته ، ستجد بعد فترة الكثير من النصائح التي توصي
بعلامتك التجارية و الكثير من القصص التي تتحدث عن الدعم الفني و خدمة
المستخدم التي تقدمها بعد الشراء ، انتشار هذه الأمور الإيجابية عنك ستزيد
من مقدار الحب الموجود تجاه علامتك التجارية .
النصيحة الرابعة : الإبداع و الابتكار
يجب أن تعلم أن الزبون يحب كل ما هو غريب و
مميز و مبتكر ، لذلك قدم لهم ما يحبونه و أذهلهم بابتكاراتك ، الكثير
الكثير من العلامات التجارية لاقت شعبية كبيرة جداً بمجرد إطلاقها و ذلك
باعتمادها على شيء مميز ومبدع و مبتكر ، لذلك من الضروري أن تبدع في عنصر
معين و في ناحية محددة و ستتفاجأ بكم الحب الذي ستتلقاه علامتك التجارية .
0 التعليقات:
إرسال تعليق